الأونروا تطالب بإرسال مساعدات عاجلة لغزة

جولدن بريس

أطلقت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأوسط «أونروا» اليوم نداء للمساعدة الإنسانية والتعافي المبكر بقيمة 164 مليون دولار في أعقاب الأعمال العدائية الأخيرة في غزة الشهر الماضي.

وقالت أونروا (في بيان صحفي)، إن النداء يتضمن إجراءات الاستجابة الفورية لحالات الطوارئ التي نفذتها الوكالة في غزة والضفة الغربية واحتياجات التعافي المبكر للاجئين الفلسطينيين، وذكر المفوض العام لأونروا فيليب لازارين أن تأثير الصراع على لاجئي فلسطين – كما هي جولات العنف الثلاث السابقة – كان مدمرًا.

وأوضح أن الصدمة التي عانى منها سكان غزة، بما في ذلك نحو 4ر1  مليون لاجئ من فلسطين، سيستمر صداها في التردد لفترة طويلة، وتسببت الضربات الجوية الإسرائيلية في جولة التوتر الأخيرة الشهر الماضي في إلحاق أضرار جسيمة بالبنية التحتية المادية، بما في ذلك المنازل ومنشآت الأونروا وشبكات المياه والصرف الصحي في مخيمات اللاجئين.

وتعرضت منشآت الأونروا التي كانت بمثابة ملاجئ مخصصة للطوارئ لأضرار حيث كان ما يصل إلى 71  ألف شخص يبحثون عن مأوى في ذروة الصراع، وقدر البيان أن نحو  7500 لاجئ من فلسطين لا يزالون نازحين، منهم 7150 لاجئًا يحتمون مع الأقارب والأصدقاء، وما يقرب من 350 فردا لا يزالون في مدرستين تابعتين للأونروا في جباليا ومخيم الشاطئ.

المحتوى أعلاه يتم نشره عبر حسابات المجلة ادناه تفضلوا بالمتابعة :

تويتر

انستقرام

https://instagram.com/golden_press2030?igshid=1m8h0ed7reras

لمزيد من الأخبار المنوعة تفضلوا بزيارة موقعنا ادناه .

Www.goldenpress.news

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: