شواطئ أملج وجهة مفضلة للسياح

سعيد العمودي، جولدن بريس

منحت الهيئة السعودية للسياحة، العوائل والمجموعات، فرصة الاستجمام والاستمتاع بالأنشطة البحرية المختلفة، ففي منطقة تبوك، إحدى وجهات برنامج “صيف السعودية 2021″، تقع واحدة من أهم المدن الساحلية والسياحية في المملكة العربية السعودية، وهي محافظة أملج.

ويعد شاطئ الدقم السياحي من أشهر الشواطئ التي يرتادها الأهالي والزوار لوقوعه على واجهة بحرية فريدة من نوعها تجمع بين التلال الرملية والشعب المرجانية، ويمكن للسواح الاستمتاع بمناظر الدلافين التي تقفز في المياه الفيروزية وطيور “الرفراف والكركي” العابرة تحت زرقة السماء الصافية.
وضمن الجزر الشهيرة أيضًا في بحر أملج تقع “جزيرة الحساني” وهي من أكبر الجزر غير المأهولة بالسكان، إذ تحيط بها جزر متناثرة كاللؤلؤ في البحر الأحمر، وتصل مساحتها إلى 24 كيلومترًا، وهي وجهة مفضّلة لهواة الترفيه والاستجمام والتصوير.

وأشارت مدونة Rahhal السياحية، إلى أن تاريخ أملج ذكر بشكل واسع في العديد من المطبوعات والمخطوطات في كبرى المكتبات العالمية، التي ذكرت نزول “فاليوس أوليوس”، الروماني فيها العام 25 قبل الميلاد، كما تحتضن المدينة العديد من المباني الأثرية المشيدة من الطوب والخشب والأحجار، والتي يعود عمرها لآلاف السنين، بالإضافة إلى السوق الشعبي العتيق والقلعة المبنية من الحجر الجيري المبنية في القرن الخامس عشر.

المحتوى أعلاه يتم نشره عبر حسابات المجلة ادناه تفضلوا بالمتابعة :

تويتر

انستقرام

https://instagram.com/golden_press2030?igshid=1m8h0ed7reras

لمزيد من الأخبار المنوعة تفضلوا بزيارة موقعنا ادناه .

Www.goldenpress.news

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: