مايكروسوفت تُطلق مبادرتين لتعزيز رحلة السعودية للتحول الرقمي

أحمد عبدالقادر، جولدن بريس

أعلنت شركة “مايكروسوفت العربية”، عن إطلاق مبادرتين؛ تهدفان إلى تنمية المهارات الرقمية والمعرفة التقنية لدى الكفاءات الوطنية من الجنسين، وتعزيز رحلة المملكة العربية السعودية نحو التحول الرقمي.

تتمثل المبادرة الأولى في افتتاح مركز مايكروسوفت للابتكار ((Microsoft Innovation Center، الأول من نوعه لشركة مايكروسوفت على مستوى الشرق الأوسط وأفريقيا، وذلك بالشراكة مع أكاديمية طويق، على أن تتولى “مايكروسوفت” بدورها تقديم المعرفة التقنية من حيث تفعيل مركز التدريب وتطويره.

وأما المبادرة الثانية، فتتمثل في إطلاق “أكاديمية تخيل من مايكروسوفت ” ((Microsoft Imagine Academy؛ لتزوَّيد أكثر من 1000 مستفيد بالمهارات العملية والتقنية والمعرفية، وتأهيلهم على نقل المواد التعليمية التكنولوجية والتقنيات المتقدمة التي تلقوها في الأكاديمية، إلى مجتمعاتهم؛ لدعمهم في مسار حياتهم المهنية المستقبلية.

وتقدم الأكاديمية أربع مجالات رئيسية، الأول في “علوم الحاسوب”، والثاني في ” مهارات إدارة تكنولوجيا المعلومات وحلول المنصات السحابية”، ويرتكز الثالث على “مفاهيم وأدوات علوم البيانات”، وأما المجال الرابع والأخير، فيهدف إلى محو الأمية الرقمية، وتنمية المهارات الإنتاجية في “إتقان التطبيقات المستخدمة على نطاق واسع في مجال الأعمال التجارية”، مثل Microsoft OneNote، Word، PowerPoint، Excel، Word Expert، Excel Expert، Access.

وترتكز الأكاديمية في تقديم برامجها التعليمية التكنولوجية، على تطوير مهارات المعلمين والمعلمات للمهارات المبكرة، والمهارات الأساسية، وتنمية المهارات المتوسطة، بالإضافة إلى المهارات المتقدمة، ومساعدتهم على التحضير لنيل شهادة مايكروسوفت المعتمدة.

المحتوى أعلاه يتم نشره عبر حسابات المجلة ادناه تفضلوا بالمتابعة :

تويتر

انستقرام

https://instagram.com/golden_press2030?igshid=1m8h0ed7reras

لمزيد من الأخبار المنوعة تفضلوا بزيارة موقعنا ادناه

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: