لتجنب الشيخوخة.. 3 تمارين مهمة للرجال

جولدن بريس .

يبحث العديد من البشر عن عوامل مساعدة تجنبهم سلبيات الشيخوخة؛ وبينما تعد تمارين القوة البدنية من العناصر المهمة في تدريبات الرجال، حيث تساهم في تقوية أجسامهم وجعلها قادرة على تحمل مشقات الحياة اليومية.

أكدت إخصائية التغذية الشهيرة روجوتا ديويكار، في مقطع مصور نشرته عبر حسابها الشخصي بموقع إنستجرام أن هناك ثلاثة تمارين تجنب الرجال مخاطر الشيخوخة؛ نظرًا لكونها تسهم في الحفاظ على نضارة البشرة وتجنب التجاعيد، كما تعزز مقاومة مخاطر الشيخوخة.

وأوضحت روجوتا ديويكار أن هذه التمارين الثلاثة تساعد الرجال على الحفاظ على مستويات هرمون التستوستيرون وهرمون النمو (GH) والدوبامين، مما يساعده على الحفاظ على لياقته وسعادته.

تمرين القرفصاء (Squat)

وهو تمرين أساسي ومهم يرتكز بشكل أساسي على عضلات الفخذ، كما يساعد على تقوية الظهر. ينصح بالوقوف مع مباعدة القدمين وثني الركبتين وتكرار وضعية الجلوس على الكرسي، لكن تذكر أن ركبتيك يجب ألا تتجاوز أصابع قدميك.

تمرين ديدليفت Deadlift

يعد أحد التمارين المفضلة في الصالات الرياضية. تبدأ الحركة بوضعية القرفصاء، ثم الوقوف مع رفع الوزن، حتى يصبح عمودك الفقري مستقيما تماما.

تمرين الصدر Chest Press

تمرين الضغط على الصدر لا مفر منه في الصالات الرياضية، يستلقي الشخص على ظهره (على مقعد) مع الحفاظ على قدميه وركبتيه مثنيتين، بعدها يقوم برفع الوزن حتى تصبح الذراع مستقيمة، وبعد إنزالها يجب الحرص على أن المعصمين موازيان للكتفين.

________________________________________

المحتوى أعلاه يتم نشره عبر حسابات المجلة أدناه تفضلوا

تويتر

انستقرام

https://instagram.com/golden_press2030?igshid=1m8h0ed7reras

لمزيد من الأخبار تفضلوا بزيارة موقعنا .

Www.goldenpress.news

رئيس التحرير

رئيس التحرير

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: