السودان تحصل على منحة أمريكية بقيمة 200 مليون دولار

متابعات – جولدن بريس

وقّعت السودان والولايات المتحدة الأمريكية بمقر وزارة المالية السودانية بالخرطوم، اليوم الأحد، على منحة تنموية بقيمة إجمالية قدرها 200 مليون دولار، وبموجب الاتفاق تحصل السودان على دفعتها الأولى التي تبلغ 5.58 ملايين دولار، ويتم تقديمها بنظام الدفعات على مدار 5 سنوات لدعم التحول الديمقراطي السلس، وترقية النمو الاقتصادي الشامل.

وفي هذا الصدد قال جبريل إبراهيم وزير المالية السوداني، إن الاتفاقية الموقعة بين البلدين تستهدف التنمية بصورة أساسية، وتساعد على ترسيخ الديمقراطية، بالإضافة إلى التصدي للتحديات التى تواجه الحكومة الانتقالية، مؤكّدًا أنها تعتبر بداية لعمل كبير وشراكة قادمة في الفترات المقبلة بين الجانبين.

فيما شدد ميرفن فيرو مدير مكتب المعونة الأمريكية بالسودان، على أن الاتفاقية لدعم التحول الديمقراطي والسلام في السودان ولمواجهة تحديات التنمية، واستغلال موارده وحل مشاكله الاقتصادية، مبينًا أن الاتفاقية خطوة مهمة في مسار التعاون بين الجانبين، معبرًا عن سعادته للشراكة بين البلدين.

وقّع الاتفاقية من الجانب السوداني وزير المالية الدكتور جبريل إبراهيم، فيما وقّع عن المعونة الأمريكية مديرها بالسودان ميرفن فيرو.


المحتوى أعلاه يتم نشره عبر حسابات المجلة أدناه تفضلوا
تويتر
https://twitter.com/press_golden
انستقرام
‏https://instagram.com/golden_press2030?igshid=1m8h0ed7reras
لمزيد من الأخبار تفضلوا بزيارة موقعنا .
‏Www.goldenpress.news

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: