السعودية تنظم مؤتمرًا دوليًا عن منتجات الإبل

جولدن بريس

يُنظّم نادي الإبل ووزارة البيئة والمياه والزراعة مؤتمراً دولياً عن اقتصاديات الإبل على هامش مهرجان الملك عبدالعزيز السادس للمزاين الذي سينطلق في ديسمبر المقبل بهدف الاستفادة من منتجات الإبل المختلفة وتعظيم الفائدة منها في التشجيع على الاستثمار.

وسيعرض المؤتمر التجارب والممارسات الدولية في كيفية الاستفادة من المنتجات وطرق تصنيعها، واستدامة الممارسات المحلية في التغذية بالطرق الحديثة من أجل التنمية الاقتصادية والاجتماعية، وتدعيم الأدلة على الأبعاد العلمية والتعليمية لتقاليد الإبليات، والحفاظ على التنوع البيولوجي والتكيف مع تغيّر المناخ والتخفيف من حدّته.

وسيدعم المبادرات والمشاريع الراغبة في تصنيع منتجات الإبل الثانوية عبر تسهيل عمليات القروض والأراضي، وإنشاء منصّة عالمية لتسويق المنتجات إلكترونياً، وتخطيط استراتيجية التحسين الوراثي للإبل في المملكة، وتحقيق الفعاليات والمهرجانات السنوية لتحولات كبيرة وجذب المزيد من الاستثمارات الواعدة.

وسيكون للمؤتمر الدولي لاقتصاديات الإبل برنامج لعرض أحدث ما توصل له العلم في المجال، وورش عمل لإطلاق مبادرات، ومعرض للشركات والجمعيات والأسر المنتجة للصناعات الثانوية، وستتضمن مخرجات المؤتمر طرح تطوير أدوية وحلول طبية اعتماداً على مصل الحليب مثل دواءين لمعالجة بكتيريا المعدة وحب الشباب

 

.المحتوى أعلاه يتم نشره عبر حسابات المجلة ادناه تفضلوا بالمتابعة :

تويتر

انستقرام

https://instagram.com/golden_press2030?igshid=1m8h0ed7reras

لمزيد من الأخبار المنوعة تفضلوا بزيارة موقعنا ادناه .

Www.goldenpress.news

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: