كيف أصبح مشروع بوابة الدرعية «تاجا» للمملكة؟

متابعات – جولدن بريس

عبر جوناثان تيمز، رئيس شركة «Diriyah DevCo»، التابعة لهيئة تطوير بوابة الدرعية، عن فخره بالتحول الضخم الذي يشهده مشروع تطوير بوابة الدرعية، قائلًا إن «المشروع تحول مبهر على مدار الوقت لتكون تاج المملكة العربية السعودية».

وقال: «كتحول طبيعي، اخترنا تغيير هيكلنا، وقمنا بتعيين أربعة أعضاء في الفريق على مستوى القيادة»، وذلك حتى تتمكن الشركة من تحقيق الرؤية التي وضعها ولي الأمير، الأمير محمد بن سلمان، لمنطقة الدرعية.

وقال الموقع، المعني بأسواق الإنشاءات الضخمة في الشرق الأوسط، إن «تأسيس مشروع ضخم مثل بوابة الدرعية يعكس رؤية والتزام بعرض تاريخ المملكة العربية السعودية، عبر مجموعة ملهمة من تجارب التراث والضيافة والتعليم وتجارة التجزئة وغيرها».

وأشار إلى أن ولي العهد، سمو الأمير، محمد بن سلمان، وضع رؤية بوابة الدرعية على مدار أربع سنوات، تحول المشروع خلالها إلى واحد من أضخم مشاريع المنطقة، من حيث طبيعته، والميزانية المخصصة له والمساحة التي يمتد عليها.

الميزانية الضخمة
وتحدث تيمز عن الميزانية الضخمة المخصصة لمشروع بوابة الدرعية، التي من المتوقع أن تكون وجهة تاريخية وثقافية وحضارية بالمملكة السعودية، والمقدر قيمتها حوالي 50 مليار دولار، مقسمة على أربع مشاريع كبرى رئيسية، مقارنة بميزانية مبدأية كانت تبلغ خمسة مليارات دولار فقط.

إنجاز الجدول الزمني
وفيما يتعلق بتطور مشروع واكتماله في الموعد المحدد له، قال تيمز: «تعتبر الجداول الزمنية مقدسة للمشاريع، وخاصة مشروع مثل بوابة الدرعية الذي يعد بالغ الأهمية لمشهد المملكة العربية السعودية المتنامي باستمرار».

ويتم تطوير مشروع بوابة الدرعية بمنظور يتركز حول التراث والهوية في المقام الأول، مع تحويل المدينة التاريخية إلى وجهة سياحية عالمية، وإنشاؤها على الطراز المعماري النجدي الذي يعكس الثقافة السعودية والبيئات الأصلية بالمملكة، وكلها تتمحور حول موقع التراث في الطريف، المسجل على قوائم منظمة اليونسكو.

وتحدث تيمز عن استخدام أكثر من 180 مليون وحدة من الطوب الطيني لتنفيذ رؤية المشروع، وهي الحفاظ على الإطار التاريخي للمدينة وبناء المشروع بالكامل من الطوب المصنع يدويًا، تمامًا كما حدث منذ 300 عام.


المحتوى أعلاه يتم نشره عبر حسابات المجلة أدناه تفضلوا
تويتر
https://twitter.com/press_golden
انستقرام
‏https://instagram.com/golden_press2030?igshid=1m8h0ed7reras
لمزيد من الأخبار تفضلوا بزيارة موقعنا .
‏Www.goldenpress.news

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: