سابك وسار توقعان اتفاقية لنقل منتجات «البوليمرات» عبر الخطوط الحديدية

متابعات – جولدن بريس

وقعت «سابك» اليوم الإثنين، اتفاقية خدمات نقل الحاويات بالخطوط الحديدية مع الخطوط الحديدية السعودية «سار».

أقيم حفل التوقيع في مركز «سابك» الرئيس بالرياض بحضور المهندس صالح بن ناصر الجاسر وزير النقل والخدمات اللوجستية، ورئيس مجلس إدارة سابك خالد بن هاشم الدباغ ويوسف بن عبد الله البنيان نائب رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي، والدكتور بشار بن خالد المالك الرئيس التنفيذي للخطوط الحديدية السعودية «سار» وعدد من المسؤولين ومنسوبي الشركتين.

بدوره، أكد المهندس عبد الرحمن بن صالح الفقيه نائب الرئيس التنفيذي للبتروكيماويات أن الاتفاقية تأتي في إطار التزام «سابك» بمسؤوليتها الاجتماعية والبيئية لتقليل البصمة الكربونية، لاسيما أن النقل بالخطوط الحديدية سيسهم في القضاء على حوالي خمسة آلاف طن متري من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون، مشيرًا إلى حرص «سابك» على تقليل ازدحام الطرق العامة من خلال إلغاء أكثر من 300 ألف رحلة شاحنة بموجب هذه الاتفاقية.

وتتعاون سلسلة الإمدادات العالمية في «سابك» مع «سار» لتعظيم الاستفادة من هذه الاتفاقية بما تتضمنه من ارتفاع في معدل العائد الداخلي، وتوفير التكاليف، وتعزيز القيمة المضافة التشغيلية، وتلبية متطلبات الاستدامة، التي تشمل توفير الوقود بنسبة 70% وتقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

وقد جاءت الاتفاقية في إطار التعاون القائم بين «سابك» و«سار» في العديد من المشاريع الرامية إلى الاستفادة من جاهزية شبكة الخطوط الحديدية بما ينسجم مع تحقيق خطط الشركة.

جدير بالذكر أن اتفاقية ربط الخطوط الحديدية «الدمام -المرفق اللوجستي في الميناء- الدمام» لتيسير نقل الحاويات تعد واحدة من أهم التعاقدات الجارية مع شركة «سار»، وتمتد الاتفاقية لمدة 25 عامًا لنقل ما يقارب 300 ألف وحدة مكافئة لعشرين قدمًا من البوليمرات.


المحتوى أعلاه يتم نشره عبر حسابات المجلة أدناه تفضلوا
تويتر
https://twitter.com/press_golden
انستقرام
‏https://instagram.com/golden_press2030?igshid=1m8h0ed7reras
لمزيد من الأخبار تفضلوا بزيارة موقعنا .
‏Www.goldenpress.news

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: