طالبان: سنسمح بتعليم المرأة وفق ضوابط محددة

متابعات – جولدن بريس

قال المتحدث باسم حركة طالبان، ذبيح الله مجاهد، إنه سيتم السماح بتعليم المرأة وفق ضوابط محددة، مطالبا المجتمع الدولي بمساعدة الشعب الأفغاني.

وأضاف “مجاهد”، في تصريحات لـ”سكاي نيوز عربية”، أن الحكومة الحالية هي انتقالية وليست دائمة، مؤكدا أن الحركة حاولت في تشكيل الحكومة أن تكون شاملة.

وحول إدارة مطار كابل، أوضح المتحدث باسم طالبان، أن هناك 3 فرق إماراتية وقطرية وتركية تعمل على إدارة المطار، موجها الشكر لدولة الإمارات على المساعدات التي تقدمها للشعب الأفغاني.

وكشفت حركة طالبان، أمس الثلاثاء، عن تشكيل الحكومة الجديدة، والتي يترأسها الملا محمد حسن، على أن يتسلم عبد الغني برادر منصب نائب رئيس الوزراء.

وقال متحدث حركة طالبان، خلال مؤتمر صحفي، إنه تم إسناد حقيبة الدفاع إلى مولوي محمد يعقوب (ابن الملا عمر)، بينما تولى سراج الدين حقاني وزارة الداخلية، مشيرًا إلى أن عباس ستاكينزاي عين قائما بأعمال وزير الخارجية، وهداية الله بدري وزيرا للمالية بالوكالة أيضا.

وأوضح المتحدث خلال المؤتمر الصحفي أن بعض الوزارات أبقيت على حالها ولم تشهد أي تغيير في الوقت الحالي، مؤكدًا أن طالبان حريصة على تمثيل كافة القوميات والعرقيات في البلاد.


المحتوى أعلاه يتم نشره عبر حسابات المجلة أدناه تفضلوا
تويتر
https://twitter.com/press_golden
انستقرام
‏https://instagram.com/golden_press2030?igshid=1m8h0ed7reras
لمزيد من الأخبار تفضلوا بزيارة موقعنا .
‏Www.goldenpress.news

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: