خبراء تغذية يحددون الأسماك الأكثر فائدة صحية

متابعات – جولدن بريس

كشف خبراء تغذية عن أهمية تناول الأسماك، وعن أنواع الأسماك الأكثر فائدة صحية وغذائية، ونقلت شبكة «سي إن إن» الأمريكية عن لورديس كاسترو، مدير مختبر الطعام بجامعة نيويورك، أن الأسماك مصدر حيواني يحتوي على كميات أقل من الدهون المشبعة.

وأوضح أن الأسماك غنية بفيتامينات «D» و«B» وبالمعادن مثل الحديد، والبوتاسيوم، والكالسيوم، وأكد أن الأسماك غنية كذلك بالأحماض الدهنية «أوميجا-3»، اللازمة للتركيب الخلوي لأجسادنا، مشيرًا في الوقت ذاته إلى أنها تعزز صحة القلب، والأوعية الدموية، وأنظمة المناعة.

وعن أي الأسماك أكثر قيمة غذائية، ذكرت ماري إلين كامير، أستاذة علوم التغذية بجامعة مين، أن سمك السلمون هو الفائز بمسابقة الأسماك الأكثر صحة.

كما أن هناك أنواع أخرى من الأسماك التي تتميز بكونها صحية، بحسب سانتي روبرتس، كبير مديري العلوم لدى «Monterey Bay Aquarium’s Seafood Watch»، الذي أوضح أن المأكولات البحرية مثل المحار وبلح البحر تحتوي على معدلات مرتفعة من «أوميجا-3» أيضًا.

وتوصي معاهد صحية في الولايات المتحدة الرجال باستهلاك 1.6 غرام من «أوميجا-3» يوميًّا، بينما توصي النساء باستهلاك 1.1 غرامًا منه. وتحتوي 3 أونصات من كل أنواع السلمون ما يزيد عن هذه الحصة.


المحتوى أعلاه يتم نشره عبر حسابات المجلة أدناه تفضلوا
تويتر
https://twitter.com/press_golden
انستقرام
‏https://instagram.com/golden_press2030?igshid=1m8h0ed7reras
لمزيد من الأخبار تفضلوا بزيارة موقعنا .
‏Www.goldenpress.news

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: