تعرفي على ٥ فيتامينات تقوي ذاكرة طفلك

جولدن بريس

يؤكد الخبراء أن قدرات الذاكرة لدى الأطفال تتأثر بعوامل رئيسية عدة، منها المهارات الدراسية، والمشاركة في الفصول الدراسية، وقدرات المعلمين، إلى جانب عنصر بالغ الأهمية، ألا وهو النظام الغذائي الخاص بالطفل.

– اللوتين والزياكسانثين لدعم الأداء الأكاديمي. علميًّا وكيميائيًّا، يُعتبر كل من اللوتين والزياكسانثين نوعَين مختلفَين من هذه العناصر الغذائية، لكن هما من صنف الكاروتيناتن، وهي أصباغ نباتية ذات خصائص قوية مضادة للأكسدة.

2- الدهون غير المشبعة، دماغ الإنسان يتكون من 60 % من الدهون؛ وهو ما يفسر سبب كون تناول الدهون الصحية، خاصة الدهون غير المشبعة أو “الجيدة”، مفيدًا جدًّا للتطور والأداء المعرفي خلال جميع مراحل الحياة، بما في ذلك الطفولة.

– الأنثوسيانين.. يزيد تدفق الدم إلى الدماغ،  بعض أنواع البوليفينول، مثل الأنثوسيانين، وهي المغذيات الكامنة وراء الصباغ الأرجواني والأزرق في الفواكه والخضراوات، قد تدعم صحة الدماغ”.

4- الكولين، يُعتبر هذا العنصر مقدمة لإنشاء العديد من النواقل العصبية التي تسمح بمعالجة معرفية عالية في الدماغ. والكولين أمر حيوي للتطور المعرفي ووظيفة الذاكرة، وتحتوي الفاصوليا واللحوم العضوية على نِسَب عالية من هذا العنصر، لكن البيض يحتوي على المزيد من هذه العناصر الغذائية الفريدة، وهو أكثر ملاءمة للأطفال.

5- “فيتامين هـ”. يوجد فيتامين هـ في كل أجزاء الدماغ المرتبطة بالذاكرة، والرؤية، والسمع، وتطور اللغة، وحتى التعلم المعقد، وهو أحد أقوى العناصر الغذائية المضادة للأكسدة، وقد ثبت أنه يعمل كمكمل للوتين في حماية الـDHA، وهو أحد الأحماض الدهنية أوميغا 3 الحيوية للوظيفة الإدراكية”.

المحتوى أعلاه يتم نشره عبر حسابات المجلة ادناه تفضلوا بالمتابعة :

تويتر

انستقرام

https://instagram.com/golden_press2030?igshid=1m8h0ed7reras

لمزيد من الأخبار المنوعة تفضلوا بزيارة موقعنا ادناه .

Www.goldenpress.news

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: