باحثون يحذرون من كابل شحن يسرق الملفات من الهواتف

متابعات – جولدن بريس

حذَّر باحثون من وجود نوع معيّن من كابلات الشواحن تمثل تهديدًا لخصوصية المستخدمين حيث تستخدم لاختراق جهازك وتسجل كل شيء يستعمله المستخدم من كلمات المرور وصولًا إلى معلومات الحساب المصرفي.

ونقلًا عن صحيفة «ذا صن» البريطانية، كابل الشاحن الذي يسجل وينقل كافة الملفات ويحتفظ بها تم تصميمه ليكون نسخة مقلدة من كابل هواتف «أبل»، ولكن الكابل الجديد يستخدمه المتسللون في سرقة بيانات المستخدمين.

ويستطيع كابل الشاحن أن يكتشف ضغطات المفاتيح التي يستخدمها الشخص ما يمكن الهاكرز من اكتشاف أسماء المستخدمين وأسرارهم الشخصية وكلمات المرور دون الحاجة إلى التواجد بجوار الهاتف نفسه.

كابل الشاحن ليس إلا حيلة جديدة من الهاكرز لاختراق خصوصية الأفراد والشركات على حد سواء، وابتزازهم واستغلال الخصوصية للتربح والابتزاز.

ويستطيع الهاكرز من خلال هذا الكابل على تسجيل ضغطات مفاتيح الضحايا على هواتفه عبر أحد البرامج الضارة التي يمكنها تخزين ما يصل إلى 650 ألف ضغطة مفتاح.

ويقول «إم جي» مبتكر الكابل الغريب، وباحث أمني مبررًا سر ابتكاره للكابل الضار، إنَّ هناك أشخاصًا زعموا أن كابلات الشحن من نوع «سي» آمنة من ذلك النوع من الاحتيال وسرقة البيانات بحجة أنه لا توجد مساحة كافية على الهواتف، لذا كان على إثبات خطأ وجهة نظرهم.


المحتوى أعلاه يتم نشره عبر حسابات المجلة أدناه تفضلوا
تويتر
https://twitter.com/press_golden
انستقرام
‏https://instagram.com/golden_press2030?igshid=1m8h0ed7reras
لمزيد من الأخبار تفضلوا بزيارة موقعنا .
‏Www.goldenpress.news

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: