برنامج جودة الحياة يستهدف القطاعات الحيوية احقاقًا لرؤية ٢٠٣٠

جولدن بريس

حقق برنامج جودة الحياة، أحد برامج تحقيق رؤية المملكة 2030، العديد من الإنجازات في المجالات التابعة له، بالتعاون مع الجهات التنفيذية التي تنفذ المبادرات التي تحقق أهداف رؤية المملكة 2030 التي تم إسنادها إليه.

ففي القطاع الثقافي، تم إنشاء صندوق التنمية الثقافي، ليعزز من الإنتاج الثقافي المحلي، ويوفر فرصاً اقتصادية في القطاع، ويمكّن للقدرات الوطنية في مختلف القطاعات الثقافية. وفي مجال المتاحف، قامت وزارة الثقافة بالانتهاء من تصميم العروض المتحفية لسبع متاحف في مختلف مناطق المملكة، منها متاحف عسير والجوف وحائل وتبوك ونجران.

أما في مجال أنسنة المدن وتطوير المشهد الحضري، فقد طرحت بوابة “فرص” الاستثمارية التابعة لوزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان أكثر من 500 فرصة استثمارية في القطاع، لجذب وتمكين القطاع الخاص من المساهمة في زيادة الفرص الوظيفية وتعزيز استدامة المدن.

وتم إسناد 4 أهداف استراتيجية من أهداف رؤية المملكة 2030 عند إطلاق البرنامج في 2018م، وهي: تعزيز ممارسة الأنشطة الرياضية في المجتمع، تحقيق التميّز في عدة رياضات إقليمياً وعالمياً، تطوير وتنويع فرص الترفيه لتلبية احتياجات السكان، وتنمية المساهمة السعودية في الفنون والثقافة، ثم تمت إضافة 6 أهداف أخرى وهي: المحافظة على تراث المملكة الإسلامي والعربي والوطني والتعريف به، والارتقاء بجودة الخدمات المقدمة في المدن السعودية، وتحسين المشهد الحضري في المدن السعودية، وتعزيز حصانة المجتمع تجاه المخدرات، وتطوير قطاع السياحة، وتحسين الظروف المعيشية للوافدين.

 

المحتوى أعلاه يتم نشره عبر حسابات المجلة ادناه تفضلوا بالمتابعة :

تويتر

انستقرام

https://instagram.com/golden_press2030?igshid=1m8h0ed7reras

لمزيد من الأخبار المنوعة تفضلوا بزيارة موقعنا ادناه .

Www.goldenpress.news

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: