دولة وحيدة لم يدخلها «كورونا».. يسكنها 6 ملايين شخص


متابعات – جولدن بريس

لم تُعلن تركمانستان، الواقعة في آسيا الوسطى، عن إصابات بفيروس كورونا بين سكانها، وذلك منذ بدء تفشي الوباء، ويُقدر تعداد سكانها بـ6 ملايين نسمة، وهي واحدة من 5 دول على الأقل لم تبلغ عن أي إصابات بفيروس «كوفيد-19» وفقًا لبيانات جامعة جونز هوبكنز الأمريكية ومنظمة الصحة العالمية.

وقالت شبكة «سي إن إن» الأمريكية في تقرير، اليوم السبت، إن الدول الأخرى التي لم تبلّغ عن إصابات بالفيروس هي 3 جزر معزولة في المحيط الهادئ، وكوريا الشمالية.

تقارير وهمية

ويصف رئيس تركمانستان قربان قولي بيردي محمدوف، الذي يحكم البلاد منذ العام 2006، التقارير عن إصابات كورونا في البلاد بأنها «وهمية» إذ قال في خطاب بالأمم المتحدة، الثلاثاء الماضي، إن الرد على الوباء لا ينبغي «تسييسه».

لكن المنظمات المستقلة، والصحفيين، والنشطاء خارج تركمانستان، يقولون إن هناك أدلة على أن البلاد تقاتل موجة ثالثة تغمر المستشفيات، وتقتل العشرات، وتحذّر من أن الرئيس يقلل من خطر الفيروس القاتل في محاولة للحفاظ على شعبية صورته.

كورونا يقتل العشرات

وقال رسلان مياتييف، المنفي من تركمانستان ورئيس تحرير منظمة الأخبار المستقلة ”تركمان نيوز“ ومقرها هولندا إنه جمع شخصيًا أسماء أكثر من 60 شخصًا ادعى أنهم ماتوا بسبب ”كورونا“ داخل البلاد، بما في ذلك المعلمون والفنانون والأطباء.

وأوضح مياتييف أنه تحقق من جميع الوفيات المسجلة بالسجلات الصحية والأشعة السينية التي قال إنها كشفت عن تلف شديد في الرئة، وعلاج طبي يتفق مع ضحايا ”كورونا”.

وأضاف: المشكلة هي أنه بدلًا من قبولها والتعاون مع المجتمع الدولي، قررت السلطات في تركمانستان وضع رأسها في الرمال.

المحتوى أعلاه يتم نشره عبر حسابات المجلة أدناه تفضلوا
تويتر
https://twitter.com/press_golden
انستقرام
‏https://instagram.com/golden_press2030?igshid=1m8h0ed7reras
لمزيد من الأخبار تفضلوا بزيارة موقعنا .
‏Www.goldenpress.news

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: