احتفل بكل لحظة مع مهرجانات العُلا وموسم شتاء طنطورة


العلا : جولدن بريس .

“لحظات العلا”، هو شعار برنامج فعاليات العلا والذي يتضمن أربع مهرجانات، هي: شتاء طنطورة الشهير والعائد بترحيب جماهيري كبير والذي يحتفي بالتراث، ومهرجان سماء العُلا، ومهرجان فنون العُلا، ومهرجان العُلا للاستجمام والاسترخاء.

وتعرض المهرجانات المرتقبة تجاربَ تم تصميمها بعناية في ميادين الفن والثقافة والموسيقى والطبيعة والعافية والفروسية وفن الطهي. وتتضمن فعاليات مجانية وأُخرى مدفوعة، مع توفر التذاكر والمعلومات على موقع experiencealula.com

تبدأ المهرجانات الأربعة المميزة في 21 ديسمبر وتستمر حتى 30 مارس. كما تعود العروض الموسيقية في قاعة مرايا، والتي ستتصدر المشهد الثقافي من جديد، كملتقى للعروض الإقليمية والدولية ابتداءً من شهر أكتوبر القادم.

ويعود مهرجان شتاء طنطورة، وهو أول مهرجان موسيقي وفني في المملكة بحُلة وتصميم جديد لمدة ستة أسابيع. وينطلق المهرجان مع أنغام أوركسترا ساحرة على ضوء الشموع في موقع الحِجر، المُدْرَج على لائحة التراث العالمي لليونسكو، معلناً بذلك بدء موسم المهرجانات في العُلا.

أما فعاليات الفروسية، فتتضمن مهرجان عرض الأزياء المنتظر، وهو عرض أزياء الفرسان في عكمة، وعودة سباق كأس خادم الحرمين الشريفين للقدرة والتحمّل (ملتقى الفرسان)، وبطولة العُلا لبولو الصحراء الأنيقة بالاضافة الى فعالية حمضيات العُلا. يتيح مطل حرة عويرض والمتصل بالمطعم المجاور “باك تو بلاك” للقمة مناظرَ مذهلة لشروق الشمس وغروبها في العُلا من قمة حرة عويرض. وتُقام ورش عمل ثقافية وأخرى خاصة بعلم الآثار في المواقع التراثية، إضافة إلى عودة العروض التفاعلية في بلدة العُلا القديمة وفي واحة العلا. ويستمر شتاء طنطورة من 21 ديسمبر لغاية 12 فبراير.

واعتباراً من فبراير 2021، يستضيف مهرجان فنون العُلا، معارض فنية ولقاءات متنوعة بمشاركة العديد من المواهب الفنية احتفاءً بتراث العُلا العريق كمركز تاريخي وملتقى للتبادل الثقافي. كما تستضيف قاعة “مرايا” الحائزة على جوائز عالمية معرض “فنون عصرنا” الذي يعرض أمام الزوار أحدث أعمال الفنون المعاصرة؛ يقدمها فنانون بارزون في المملكة. وستكون “الجديدة” مركزاً حيوياً للنشاط الفني والعروض المتنوعة، حيث تقدم سينما الحوش في الهواء الطلق الأفلام لصناع الأفلام السعوديين المحليين إضافة إلى تجارب فنية منسّقة تستوحي ثقافة وتراث “الواحة” وأماكن أُخرى مختلفة في العُلا. ينظّم مهرجان فنون العُلا ابتداءً من 13 فبراير مع استمرار المعارض والفعاليات حتى نهاية شهر مارس.

المحتوى أعلاه يتم نشره عبر حسابات المجلة أدناه تفضلوا
تويتر
https://twitter.com/press_golden
انستقرام
‏https://instagram.com/golden_press2030?igshid=1m8h0ed7reras
لمزيد من الأخبار تفضلوا بزيارة موقعنا .
‏Www.goldenpress.news

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: