سفير أمريكا بـ«الطاقة الذرية»: نبحث مع الشركاء الرد المناسب على عدم تعاون إيران

متابعات – جولدن بريس

أعرب سفير أمريكا في الوكالة الدولية للطاقة الذرية، اليوم الإثنين، عن انزعاجه من منع إيران المفتشين من الوصول لأدوات المراقبة، مطالبًا إيران بالتعاون مع الوكالة دون تأخير.

وقال سفير أمريكا بالوكالة الذرية، في تصريحات نقلتها «العربية»، إنه سيناقش مع الشركاء الرد المناسب على عدم تعاون إيران، داعيًا المسؤولين في طهران للسماح للمفتشين بالوصول لمنشأة كرج فورًا.

وأعلنت الوكالة الدولية للطاقة الذرية التابعة للأمم المتحدة، في بيان أمس الأحد، أن إيران منعتها من دخول ورشة لتصنيع مكونات أجهزة الطرد المركزي قرب طهران، وذلك بالمخالفة لاتفاق 12 سبتمبر مع إيران.


وردت إيران على لسان سفيرها بالمنظمات الدولية في فيينا، كاظم غريب آبادي، أن منشأة كرج لتصنيع أجهزة الطرد المركزي لا يشملها التفاهم مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية، مؤكدًا أن مجمع تيسا كرج لا يزال يخضع لتحقيقات أمنية وقضائية، كما أن المعدات المرتبطة بهذا المجمع لا يشملها التفاهم حول الصيانة”.

ووصف «آبادي»، تقرير الوكالة بأنه غير دقيق، ويتجاوز البنود التي تم التفاهم عليها في البيان المشترك بين المنظمة الإيرانية للطاقة الذرية والوكالة الدولية خلال زيارة مديرها العام رافايل غروسي إلى طهران في 12 سبتمبر.

المحتوى أعلاه يتم نشره عبر حسابات المجلة أدناه تفضلوا
تويتر
https://twitter.com/press_golden
انستقرام
‏https://instagram.com/golden_press2030?igshid=1m8h0ed7reras
لمزيد من الأخبار تفضلوا بزيارة موقعنا .
‏Www.goldenpress.news

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: