رحلة مرتقبة إلى الفضاء بمركبة «سويوز» روسية ورائد سعودي


متابعات – جولدن بريس

كشفت تقارير صحفية، عن رحلة مرتقبة إلى الفضاء على متنها رائد فضاء سعودي وآخر هنجاري، وذلك على المركبة الفضائية الروسية «سويوز».

وقال موقع «روسيا اليوم» إن مؤسسة «روس كوسموس» الفضائية الروسية، قد وضعت مشروعًا لاتفاقية إعداد رائد فضاء سعودي لرحلة فضائية إلى المحطة الفضائية الدولية، كجزء من تطوير اتفاقية استخدام الفضاء للأغراض السلمية الموقعة في أكتوبر عام 2017 بين روسيا والمملكة العربية السعودية، في أعقاب الزيارة التاريخية لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، إلى روسيا، أكتوبر العام ذاته، ولقائه بالرئيس الروسي، فلاديمير بوتين.

وأضافت أن الاتفاقية تطرقت إلى إمكانية التعاون في مجالات الرحلات الفضائية المأهولة، وإعداد رواد الفضاء، وكذلك تصميم الأجهزة الفضائية وإجراء البحوث العلمية للفضاء الكوني.

وذكرت أن مؤسسة «روس كوسموس» تجري محادثات مع هنغاريا بشأن مشاركة رائد فضاء هنغاري في رحلة فضائية مأهولة إلى المحطة الفضائية الدولية، حيث قال ناطق باسم «روس كوسموس» إن الجانبين، الروسي والهنغاري، قد وضعا بروتوكولات مشتركة خاصة بإعداد رائد الفضاء الهنغاري للمشاركة في الرحلة الفضائية ضمن إطار برنامج التعاون المشترك لعام 2020

المحتوى أعلاه يتم نشره عبر حسابات المجلة أدناه تفضلوا
تويتر
https://twitter.com/press_golden
انستقرام
‏https://instagram.com/golden_press2030?igshid=1m8h0ed7reras
لمزيد من الأخبار تفضلوا بزيارة موقعنا .
‏Www.goldenpress.news

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: