البنك المركزي يعدد مزايا الحصول على تأمين السفر


متابعات – جولدن بريس

عدد البنك المركزي السعودي «ساما» مزايا وفوائد واهمية الحصول على تأمين السفر، موضحًا الفريق بينه وبين مفهوم التأمين الصحي المحلي.

وأوضح البنك المركزي أن هناك اختلافات جوهرية متعددة بين التأمين الصحي المحلي وتأمين السفر من حيث المزايا و الشروط و الأحكام.

مزايا وثيقة تأمين السفر
وكشف «ساما» عن أنه توفر وثيقة التأمين الصحي المحلية تغطية للنفقات الطبية داخل حدود المملكة، بينما توفر وثيقة تأمين السفر تغطية تأمينية للأخطار التي يمكن حدوثها أثناء السفر.

وأوضح البنك المركزي السعودي أن الحصول على وثتيقة تأمين السفر له عدد من الفوائد والمزايا المتعددة ومن هذه المميزات ما يلي:

  • عدم تحمل نفقات إلغاء الرحلة أو انقطاعها نتيجةً لوقوع حوادث طارئة قبل أو أثناء قضاء العطلة، وتشمل وثيقة التأمين على السفر على ميزة الحماية من إلغاء الرحلة وانقطاعها، سيضمن لك الحصول على تعويض للخسائر الناتجة عن إلغاء الرحلة أو انقطاعها حسب شروط وأحكام الوثيقة.
  • تغطية المصاريف الطبية الطارئة، حيث تزداد احتمالات الإصابة بالأمراض أو التعرض للحوادث أثناء السفر؛ إما بسبب تغيّر الطقس أو لانتشار بعض الأمراض أو الإصابة بأزمة صحية مفاجئة، أو حادث سير، لاسيما إذا تضمن برنامج السفر بعض الأنشطة الرياضية والترفيهية التي قد تعرّضك للإصابات، والتي قد تضطرّك لدفع تكاليف العلاج، لكن مع وثيقة تأمين السفر، ستتمكن من حماية نفسك من التكاليف الطبية الناجمة عن ذلك، بحسب شروط وأحكام وثيقة تأمين السفر.
  • التعويض عن الأمتعة المفقودة أو المسروقة أو التي تتعرض للتلف أثناء وجودها في المطار أو وسائل النقل أو الفندق أو الجهة الموفرة للإقامة، ما قد يشكل عبئًا ماليًّا ونفسيًا لشراء تلك الأغراض مرة ثانية. يمكن لهذا العبء أن يتلاشى إذا كان بحوزتك وثيقة تأمين سفر تمنحك تغطية تأمينية ضد مخاطر تعرض أمتعتك الشخصية للسرقة أو الفقدان وفقاً للحد الأقصى للتغطية التأمينية وشروط وأحكام الوثيقة.
  • يوفر تأمين السفر حماية تأمينية وتغطية للحوادث والمسؤولية الشخصية، حيث يتم تعويض المستفيدين من الوثيقة إذا تعرض أحد المشمولين بالوثيقة للإصابة أو الوفاة، بالإضافة إلى ذلك، سيتم تغطيتك ضد الأضرار التي قد تتسبب بها للغير “طرف ثالث” كإلحاق الضرر بهم أو التسبّب بطريقةٍ أو بأخرى في خسارتهم لممتلكاتهم الشخصية، وذلك بحسب شروط وأحكام الوثيقة.
  • تغطية نفقات الخدمات والإحالات القانونية المتعلقة بالحوادث الشخصية التي قد تحدث أثناء السفر، حيث تقدم شركات التأمين بموجب الوثيقة المساعدة لعملائها في حالات وقوع حوادث طارئة غير متوقعة، لا سيما إذا كنت لا تتلكمُ اللغة المحلية للبلد المسافر إليه.

المحتوى أعلاه يتم نشره عبر حسابات المجلة أدناه تفضلوا
تويتر
https://twitter.com/press_golden
انستقرام
‏https://instagram.com/golden_press2030?igshid=1m8h0ed7reras
لمزيد من الأخبار تفضلوا بزيارة موقعنا .
‏Www.goldenpress.news

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: