السعودية تشتري فريق نيوكاسل لكرة القدم

فهد التركي، جولدن بريس

استكملت مجموعة استثمارية يقودها صندوق الاستثمارات العامة السعودي ، وتضم أيضاً شركة “PCP Capital Partners” و “RB Sports & Media “المجموعة الاستثمارية” ، عملية الاستحواذ بنسبة 100 % على “Newcastle United Limited” و “Newcastle United Football Club” “النادي” من شركة “St. James Holdings Limited” ، وقد تم الحصول على جميع الموافقات اللازمة من الدوري الإنجليزي الممتاز ، واكتمل الاستحواذ في 7 أكتوبر 2021.

.وبهذا الإعلان سيصبح معالي محافظ صندوق الاستثمارات العامة “ياسر بن عثمان الرميان” رئيساً غير تنفيذي لمجلس إدارة “نيوكاسل يونايتد” وسيتم تعيين الرئيس التنفيذي لشركة “PCP Capital Partners” “أماندا ستافيلي” كعضو في مجلس الإدارة ، بالإضافة إلى “جيمي روبن” الذي سيمثل شركة “RB Sports & Media”.

ويتماشى الاستحواذ مع إستراتيجية صندوق الاستثمارات العامة ، أحد أهم صناديق الثروة السيادية والأكثر تأثيراً في العالم ، حيث تركز إستراتيجيته على قطاعات رئيسة ، بما فيها قطاعي الرياضة والترفيه. وقال معالي محافظ صندوق الاستثمارات العامة : نسعد اليوم بالإعلان عن الاستحواذ على نادي “نيوكاسل يونايتد” أحد أشهر الأندية في كرة القدم الإنجليزية ، ونشكر بهذه المناسبة جماهير “نيوكاسل” على إخلاصهم لهذا الكيان العريق على مر السنين ، ونتطلع للعمل معهم لما فيه مصلحة النادي.

 

المحتوى أعلاه يتم نشره عبر حسابات المجلة ادناه تفضلوا بالمتابعة :

تويتر

انستقرام

https://instagram.com/golden_press2030?igshid=1m8h0ed7reras

لمزيد من الأخبار المنوعة تفضلوا بزيارة موقعنا ادناه .

Www.goldenpress.news

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: