“اِرتوِ” مبادرة صحة مكة للتحفيز على شرب المياه بكميات كافية

جولدن بريس

في إطار جهودها للتوعية الصحية وتعزيز الصحة لدى المجتمع، نفّذت صحة مكة المكرّمة ممثلة بإدارة التواصل والعلاقات والتوعية وبالتعاون مع فريق يقظ التطوعي، مبادرة اِرتوِ؛ لتحفيز المجتمع على شرب الماء بكميات تكفي حاجة الجسم.

ودشّن مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرّمة، د. وائل بن حمزة مطير المبادرة في التاسع من شهر أكتوبر عام 2021 وستستمر -بإذن الله- لمدة 3 أشهر. وأوضح المتحدث الرسمي بصحة منطقة مكة المكرّمة حمد بن فيحان العتيبي؛ أن المبادرة ستنفّذ بمشاركة 36 مقهى بمكة المكرّمة، مبيناً أنها مبادرة صحية مجتمعية تهدف إلى تعزيز عادة شرب الماء من خلال توفيرها بالمجان بالتعاون مع المقاهي المحلية؛ لتصبح متاحة للجميع دون مقابل.

وتهدف المبادرة -وفق العتيبي- إلى تعزيز الصحة المجتمعية ورفع الوعي الصحي لدى أفراد المجتمع، إضافة إلى تسهيل وجود الخيارات الصحية للأفراد من قوائم المشروبات التي تعود بالنفع على صحة وجسم الإنسان.

وأبان أن هذه المبادرة جاءت لتفعيل الشراكات المحلية الداعمة للقرارات الصحية، كما نطمح إلى التوسع في المبادرة لتشمل عديداً من مدن ومناطق المملكة؛ لتحفيز الجميع على شرب كفايتهم من الماء يومياً.

 

المحتوى أعلاه يتم نشره عبر حسابات المجلة ادناه تفضلوا بالمتابعة :

تويتر

انستقرام

https://instagram.com/golden_press2030?igshid=1m8h0ed7reras

لمزيد من الأخبار المنوعة تفضلوا بزيارة موقعنا ادناه .

Www.goldenpress.news

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: