روائية بِنَفَس كاتبة.

د. غادة ناجي طنطاوي، جولدن بريس.

رئيس مجلس الإدارة

Ghada_tantawi@

في ٢٩ اكتوبر ٢٠٢٠، انضم لعائلة مجلة (جولدن بريس) قلم جديد، أقل ما يقال عن صاحبة هذا القلم، أنها كاتبة استثنائية..!!

وعندما أقول استثنائية فأنا أتحدث عن أسلوبها المفترد، في اختيار عنوان المقال وسرد الفكرة باستخدام صور مركبة ومفردات سهلة، كلمات موجودة في قاموس كل منا، لكنها ممتنعة..!! تطرح مواضيعها بطريقة سلسلة تجذب القارئ لإنهاء المقال حتى تتضح له الصورة في مجمل ٣٢ نص، تم نشره في المجلة.

تلك هي كاتبتي الرائعة، الأستاذة / ريم عبدالباقي. صاحبة رواية (نجم الدين صانع العطور)، التي صدرت في معرض الكتاب الدولي في الرياض قبل أسبوع من الآن.. والتي وصلتني نسخة موقعة منها هذا الصباح. وبدايةً دعوني أعترف بأني بطبعي الهادئ انسانة ملولة جدًا..!! ولا تستهويني قراءة الروايات الطويلة، وأن عدد الروايات التي قرأتها بالمجمل لا يتعدى عدد أصابع اليد. لكن شيئًا ما كان مختلف في هذه الرواية..!! على الأرجح هو احساسي بالفخر لأن صاحبتها أحد أفراد أسرة المجلة.

ودعوني أعترف ايضًا، بأني وقعت في حب الرواية من سطورها الأولى.. فعلى الرغم من أنها رواية مغامرة لشخصيتها الرئيسية (نجم الدين)، إلا أن هناك أبعادًا انسانية وتاريخية تجلت في ربط الكاتبة لشخصية (نجم الدين) بكل بقعة زارها، فكانت كقطع الأحجية، كلما تعمقت في الرواية حصلت على القطعة المفقودة.

ولم يقف ابداع كاتبتي عند هذا الحد، بل انها استخدمت أبياتًا شعرية ومفردات عامية، لربما كانت تحمل ذكرى معينة لكل فردٍ منا، سواءً على الصعيد الشخصي في طفولته وشبابه، أو على صعيد المجتمع الذي نشأ فيه.!! كما أن تنوع الجنسيات كان له أثر واضح في تاريخ صناعة العطور والأعشاب، درسناه في التاريخ قديمًا. ناهيك عن نسائم مشاعر الحب التي تهب عليك بين فينةٍ وأخرى.

صدقًا لم استطع أن أترك الرواية حتى أنهيت قرائتها خلال ٤ ساعات من نفس اليوم، لأقول لصديقتي وكاتبتي المبدعة ريم؛  “الآن فقط فهمت السبب الحقيقي خلف نصوصك الطويلة، التي تتعارض أحيانًا مع سياسة المجلة..!! أنت ياسيدتي روائية من الدرجة الأولى، تستهويكِ الإستفاضة في التفاصيل، وهذا أمر يصعب على كاتبة مقالات عادية مثلي فهمه”.

دمتٍ بود، ولي كل الفخر بأنك فرد مميز جدًا من عائلة مجلتي (جولدن بريس السعودية).

 

 

المحتوى أعلاه يتم نشره عبر حسابات المجلة ادناه تفضلوا بالمتابعة :

تويتر

انستقرام

https://instagram.com/golden_press2030?igshid=1m8h0ed7reras

لمزيد من الأخبار المنوعة تفضلوا بزيارة موقعنا ادناه .

Www.goldenpress.news

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: