للعناية بالرقبة.. 5 منتجات لمحاربة التقدم في السن

متابعات – جولدن بريس

تعد منطقة الرقبة أولى المنطقة التي يظهر عليها علامات التقدم في السن، وهي المنطقة التي طثيرًا ما تغفل السيدات عنها ولا تهتم بها مثل بشرة الوجه.

ومع التقدم في السن، تظهر خطوط أفقية مع الاعتماد الكبير على عضلات الرقبة، كما تظهر بعض البقع داكنة اللون والإحمرار. وهناك عديد من منتجات العناية بالبشرة يمكن استخدامها للحفاظ على نضارة بشرة الرقبة، لكن كيف تختارين سيدتي الأفضل بينها.

موقع «كليفلاند كلينيك» الطبي وضع قائمة بأفضل منتجات العناية بالرقبة، في الوقت الذي نصح فيه خبراء بضرورة اتباع روتين عناية يومي بالرقبة إلى جانب روتين العناية بالوجه.

وهناك بعض المكونات تحارب علامات التقدم في العمر وآثار الشمس، أهمها مضادات الأكسدة الموضعية. فبعد التنظيف الجيد للرقبة في الصباح، استخدمي مضادات الأكسدة الموضعية، التي تحتوي على مكونات مثل فيتامين سي وفيتامين إي وحمض الفوليك، وتلك المكونات تقلل التوتر التأكسدي على الرقبة.

ويعد الواقي من الشمس من المنتجات الحيوية التي تغفل كثير من السيدات عن تطبيقها على الرقبة، لكن عليكي اختيار نوع جيد بعامل حماية فوق 30، وتطبيقه يوميًا على الوجه والرقبة كذلك.

وينصح الخبراء باستخدام واق فيزيائي يحتوي على أكسيد الزنك وثاني أكسيد التيتانيوم، لكونه أكثر فاعلية في الوقاية من الشمس من الواقي الكيميائي.

وهناك المنتجات المعتمدة على مكونات «ريتينويد»، تعتمد على فيتامين إيه، وتعمل على تحفيز مادة الكولاجين. ويفضل استخدامها في المساء. كما ينصح الخبراء باستخدام المرطبات الغنية بحمض الهيالورونيك، واستخدامه في الصباح والمساء، لأنه يحارب الجفاف، ويساعد في تجديد الخلايا والحماية من الآثار الضارة للشمس.

وفي الآونة الأخيرة، أثبتت المنتجات المشتقة من الخلايا الجذعية فعاليتها في حماية البشرة، وتجديد الخلايا، وإضفاء الحيوية عليها.


المحتوى أعلاه يتم نشره عبر حسابات المجلة أدناه تفضلوا
تويتر
https://twitter.com/press_golden
انستقرام
‏https://instagram.com/golden_press2030?igshid=1m8h0ed7reras
لمزيد من الأخبار تفضلوا بزيارة موقعنا .
‏Www.goldenpress.news

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: