فوائد مذهلة للكافيين في العناية بالبشرة.. تعرفي عليها

متابعات – جولدن بريس

ظهرت في الآونة الأخيرة بعض منتجات العناية بالبشرة، تعتمد بشكل كبيرة على مادة الكافيين، تنوعت بين منتجات الترطيب والحماية وغيرها.

ويقول خبراء، تحدث إليهم موقع «كليفلاند كلينيك» إن مادة الكافيين في منتجات العناية بالبشرة يمكنها «إيقاظ بشرتك كما يفعل كوب القهوة كل صباح».

ومن أهم فوائد الكافيين هو حماية البشرة من الضرر الذي يلحق بها، فهي من أهم مصادر مضادات الأكسدة، وتحمي البشرة من الظهور المبكر للتجاعيد.

وتقول خبيرة التجميل، لوري سكارسو: «مضادات الأكسدة موجودة بقوة في منتجات العناية بالبشرة في الوقت الحالي، فهي تحمي من التلوث ومن الإشعاعات الضارة التي تدمر البشرة».

إضاءة البشرة. مادة الكافيين تساعد عملية انقباض وانبساط الأوعية الدموية، ما يقلل تدفق الدم إلى الجلد، ويجعل البشرة تبدو أكثر إشراقا.

يقلل انتفاخات العين. كثير من السيدات يعانين من الانتفاخات والهالات السوداء في منطقة العين، لكن منتجات الكافيين هي الحل المناسب، لتقليل ظهور الانتفاخات والهالات السوداء، لأنها تساعد عمل الأوعية الدقيقة وتقليل تغير لون الجلد.

تخفيف الالتهابات. استخدام منتجات الكافيين يساعد في تقليل الالتهابات والاحمرار، وترطيب البشرة المعرضة بكثرة إلى الشمس.

تخفيف علامات التمدد و«السيلوليت». أصبحت المرطبات المصنوعة من الكافيين شهيرة على وجه في فصل الصيف، لأنها تخفف سريع وموقت من مظهر علامات التمدد على البشرة.

وتقول سكارسو: «كما أن الكافيين يحفز إنتاج إنزيمات تحرق الدهون. ما ينتج عنه مظهر أكثر سلاسة وثبات لبعض الوقت».


المحتوى أعلاه يتم نشره عبر حسابات المجلة أدناه تفضلوا
تويتر
https://twitter.com/press_golden
انستقرام
‏https://instagram.com/golden_press2030?igshid=1m8h0ed7reras
لمزيد من الأخبار تفضلوا بزيارة موقعنا .
‏Www.goldenpress.news

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: