الصندوق السعودي للتنمية يحصل على شهادة الأيزو في نظام أمن المعلومات

متابعات – جولدن بريس

حصل الصندوق السعودي للتنمية على (شهادة الأيزو 27001) في نظام إدارة أمن المعلومات ISMS على مستوى جميع قطاعات وإدارات الصندوق بالتعاون مع معهد الملك عبدالله للبحوث والدراسات الاستشارية وذلك بعد تطبيق وتحقيق وتقييم شامل لجميع المعايير والمتطلبات الدولية الخاصة بأمن المعلومات، وقد صدرت الشهادة من شركة Resource Inspections Canada Incorporated (RICI) ، وتم اعتمادها من المركز الأمريكي لخدمات الاعتماد الدولي The International Accreditation Service (IAS)، وتم توثيقها في قاعدة بيانات منتدى الاعتماد الدوليThe International Accreditation Forum (IAF).

وسلّم ممثل شركة RICI شهادة الآيزو اليوم في حفل نظمه الصندوق في مقره لهذه المناسبة، كما حضر حفل التسليم ممثل معهد الملك عبدالله للبحوث والدراسات الاستشارية.

وأكد الرئيس التنفيذي للصندوق سلطان بن عبدالرحمن المرشد، أن حصول الصندوق على هذه الشهادة المعتمدة عالميًّا يعد دليلًا على ما وصل إليه أمن المعلومات من الالتزام بتطبيق المعايير العالمية، ومدى حرص القطاعات والإدارات في الصندوق على ذلك.

وأشار إلى أن مشروع أمن المعلومات في الصندوق يعمل على ضمان سرية المعلومة ودقتها وتوافرها في إدارة تقنية المعلومات وفي كل قطاعات وإدارات الصندوق وكذلك على رفع مستوى تبادل المعلومات مع الجهات والمنظمات الأخرى.

وبين مدير عام إدارة تقنية المعلومات الدكتور عبدالله بن فايز القرني «حصولنا على هذه الشهادة العالمية يعد دليلًا على التزام الصندوق بأعلى المواصفات القياسية في أمن وسرية وإدارة المعلومات والمخاطر بما يساعد في تحقيق أهداف الصندوق ويضمن سرية المعلومات وجودتها».


المحتوى أعلاه يتم نشره عبر حسابات المجلة أدناه تفضلوا
تويتر
https://twitter.com/press_golden
انستقرام
‏https://instagram.com/golden_press2030?igshid=1m8h0ed7reras
لمزيد من الأخبار تفضلوا بزيارة موقعنا .
‏Www.goldenpress.news

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: