القطار الفائق السرعة.. كيف يحارب الطائرات في رزقها؟

متابعات – جولدن بريس

قبل عقد من الزمان، كان الإيطالي فرانشيسكو غاليتي يسافر بالطائرة من روما حيث يسكن إلى ميلانو حيث يعمل، وكانت الطائرة تقطع مسافة 640 كيلومترا، واليوم وجد بديلا أفضل وهو قطار فائق السرعة.

وتظهر الأرقام الصادرة عن شركة السكك الحديدية في إيطاليا عام 2019، أن عدد الركاب الذين استقلوا القطار على الطريق التجاري الرئيسي للبلاد، بين روما وميلانو، قد تضاعف 4 مرات تقريبا خلال 10 سنوات، من مليون في عام 2008 إلى 3.6 مليون بحلول عام 2018.

وأكثر من ثلثي الأشخاص الذين يسافرون بين المدينتين يأخذون القطار الآن عوضا عن الطائرة، ويظهر الأمر تأييدا للقطارات الفائقة السرعة التي تستخدم في إيطاليا ودخلت الخدمة في عام 2008.

وتستغرق الرحلة بالقطار السريع بين روما وميلانو نحو ساعتين و59 دقيقة، ومحطات هذه القطارات موجودة في قلب المدن، ولا داعي للحضور قبل وقت طويل من انطلاق القطار، الذي تغلق أبوابه قبل دقيقتين من المغادرة.

وهذه المدة الزمنية أقل بكثير من تلك المخصصة للسفر بالطائرة، التي تطلب قيادة السيارة لمدة نصف ساعة خارج روما، ثم الانتظار لمدة 90 دقيقة في المطار، والتحليق في الأجواء لنحو ساعة، ثم القيادة من جديد بالسيارة 20 دقيقة داخل شوارع مدينة روما.


المحتوى أعلاه يتم نشره عبر حسابات المجلة أدناه تفضلوا
تويتر
https://twitter.com/press_golden
انستقرام
‏https://instagram.com/golden_press2030?igshid=1m8h0ed7reras
لمزيد من الأخبار تفضلوا بزيارة موقعنا .
‏Www.goldenpress.news

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: