علامات وأعراض مبكرة تنذر بالإصابة بالعمى.. أبرزها ضعف الرؤية الليلية

متابعات – جولدن بريس

أوضحت وزارة الصحة، أن هناك علامات مبكرة قد تنذر بالإصابة المبكرة بالعمى، موضحة أن هذه الأعراض تؤثر على الرؤية الواضحة السليمة.

الماء الأبيض يؤثر على الرؤية

وأوضحت الصحة، أنه من بين الأعراض الهامة التي يمكن أن تؤثر على البصر هي تكون الماء الأبيض على عدسة العين حيث تصاب العدسة بنوع من الغباش ومن الأعراض الأخرى المرافقة للمرض: ضعف الرؤية ليلًا، ضبابية الرؤية، والرؤية المزدوجة، وعدم تحمل ضوء الشمس، مشيرة إلى أنه من أسباب الإصابة بهذه الحالة، فهي تتمثل فيما يأتي:

  • التقدم في العمر.
  • ولادة الطفل مصابًا بهذه الحالة.
  • الإصابة بكدمة أو جرح في العين.

وفي هذه الحالة عادةً ما يتم علاجها باستبدال عدسة العين المتضررة، ونسب نجاح هذه العملية عالية، وسواء تم اللجوء للجراحة أم لا، فإن العناية المستمرة بالعيون تحت إشراف الطبيب المختص كفيل بالحفاظ على النظر.

اعتلال الشبكية بسبب السكري

وتعتبر إحدى مخاطر ومضاعفات مرض السكري المحتملة، هي الإصابة بما يسمى اعتلال الشبكية السكري، إذ قد يسبب خسارة البصر نتيجة ضعف يصيب الأوعية الدموية في الشبكية، مما يتسبب في تمزقات ونزيف داخل العين.

وعادةً يتم اللجوء إلى جراحة الليزر لعلاج العيون في اعتلال الشبكية السكري مع المتابعة المستمرة تحت إشراف الطبيب، وقد تتسبب العلاجات المتوافرة في خسارة الرؤية المحيطية، لكنها تنقذ ما تبقى.

الجلوكوما من مسببات العمى

وأوضحت وزارة الصحة أن الجلوكوما تصيب العين تدريجيًا فعند الإصابة بالمياه الزرقاء مفتوحة الزاوية لا توجد علامات تحذير أو أعراض واضحة في المراحل المبكرة؛ لكن مع تطور المرض قد تظهر بقع مظلمة في الرؤية الجانبية الجزء الخاص بالرؤية القريب من الأنف، لافتة إلى أن الجلوكوما مغلقة الزاوية، تكون الأعراض مفاجئة وحادة وتتمثل في التالي:

​عدم وضوح الرؤية (رؤية ضبابية مفاجئة)

صداع حاد.
قيء وغثيان.
ألم شديد في العين.
احمرار العين.
رؤية هالات حول الضوء (قوس قزح).


المحتوى أعلاه يتم نشره عبر حسابات المجلة أدناه تفضلوا
تويتر
https://twitter.com/press_golden
انستقرام
‏https://instagram.com/golden_press2030?igshid=1m8h0ed7reras
لمزيد من الأخبار تفضلوا بزيارة موقعنا .
‏Www.goldenpress.news

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: