الأنوثة..

د. مازن علي، جولدن بريس

الأنوثة.. مامعنى تلك الكلمة..؟؟

كثيرٌ من الرجال يرون الأنوثة هي جمال المرأة، الكلام الناعم والرقيق، الصوت الخافت، الابتسامة العذبة، الخجل، الحياء، التربية الشرف والأخلاق. ومنهم من يراها الدلع والكلام المعسول الناعم بالإضافه إلى ثلاثية الجمال والحياء والخجل. وهناك من يزيد بأن الأنوثه هي شرف، أخلاق، تربية، حياء وخجل، ومن لم تمتلك تلك الصفات لا تدعي الأنوثة.

لو حاولنا استنباط مفهوم الأنوثة من الكثير من المفكرين فإنها تتلخص بتلك المقولة؛
الأنوثة جوهر وليست صفة، ولا يكتمل معناها إلا بامتزاجها مع العقل والروح. وتتجلى في عقل المرأة، قيمها، مبادئها الراقية نضجها الواعي وذكاءها. الأنوثة هي القلب الدافئ الحنون والعقل الواعي المنفتح على الحياة، كلما ازدادت المرأة فهماً للحياة، أدركت كم هي أنثى رائعة لها أهميتها التي لم تدركها الكثيرات من بنات جنسها اللواتي اتخذن من وجهة نظر الرجل للأنوثة وصدقنها وعملنَ عليها.

عزيزتي لا تصدقي من يقول لك أظهري جمالك، عذوبتك ورقتك لتكوني أنثى..!! فالجمال زائل يومًا ما، والرقة والعذوبة، فتجارب الحياة ستصهرك ببوتقتها ولن تبقي كما أنت. وسيقول لك حينها الرجل (أنت تغيرت مالك مثل ماعرفتك ).
الأنوثه هي أنت بأخلاقك بكبريائك بعملك بتألقك بنجاحك…برقتك بعذوبتك بنضارتك.

كوني كما أنت.. فأنت أنثى بكل أشكالك، وإذا كانت المرأة التي يعلو صوتها في نظر المجتمع والرجل هي امرأة مسترجلة، فاذا كنت صاحبة حق ارفعي صوتك عاليًا ولا تتردي، لأنهم لن يقدروا لك أنوثتك ورقتك ويقدموا لك حقوقك على طبق من ذهب.

المحتوى أعلاه يتم نشره عبر حسابات المجلة ادناه تفضلوا بالمتابعة :

تويتر

انستقرام

https://instagram.com/golden_press2030?igshid=1m8h0ed7reras

لمزيد من الأخبار المنوعة تفضلوا بزيارة موقعنا ادناه .

Www.goldenpress.news

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: