انطلاق أول متحف طائر بالعالم من الرياض إلى العلا

متابعات – جولدن بريس

تنطلق يوم الخميس المقبل، رحلة «متحف السماء» من الرياض إلى العلا، بالتعاون بين الهيئة الملكية لمحافظة العلا والخطوط السعودية، لتكون أول متحف طائر في العالم، بهدف تسليط الضوء على ما تمتلكه العلا من مواقع أثرية.

وستعرض على متن المتحف الطائر قطع مختارة طبق الأصل، لعدد من القطع الأثرية التي اكتُشِفت في العلا خلال تنقيب علماء الآثار.

كما تقوم الخطوط السعودية بإطلاق قناة جديدة في نظام الترفيه (IFE) أثناء الرحلة (اكتشف السعودية)؛ حيث سيتمكن الضيوف من مشاهدة الفيلم الوثائقي من قناة ديسكفري «معماريو شبه الجزيرة العربية القديمة»، وهو فيلم وثائقي أُطلِق في عام 2021م من إنتاج باودر هاوس، يكشف عن وضع حجر الأساس الأول للحضارة الإنسانية في العلا.

ويسبق عرض الفيلم، شرح لقطع الآثار بالمتحف الطائر، تقدمه مدير الآثار وبحوث التراث الثقافي بالهيئة الملكية لمحافظة العلا الدكتورة ريبيكا فووت، كما تجاوب على أسئلة الضيوف.

ومن المقرر انطلاق برنامج جديد يضم 4 مهرجانات مختلفة ابتداءً من 21 ديسمبر 2021م، وهي شتاء طنطورة الموسم الثالث، وسماء العلا، وفنون العلا، وفعالية الاسترخاء والاستجمام، فيما ستتضمن فعاليات الفروسية عرض أزياء الخيول، وسباق خادم الحرمين الشريفين للقدرة والتحمل، وبولو صحراء العلا.


المحتوى أعلاه يتم نشره عبر حسابات المجلة أدناه تفضلوا
تويتر
https://twitter.com/press_golden
انستقرام
‏https://instagram.com/golden_press2030?igshid=1m8h0ed7reras
لمزيد من الأخبار تفضلوا بزيارة موقعنا .
‏Www.goldenpress.news

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: