بعد تقييم موديز.. خبير مالي يعدد أسباب قوة الاقتصاد السعودي

متابعات – جولدن بريس

قال المستشار المالي حُسيْن العطاس، إنَّ تقرير وكالة موديز بشأن الاقتصاد السعودي يعود إلى النمو الإيجابي وتقلص نسب العجز.

وأضاف «العطاس» بمداخلة لقناة «الإخبارية» أن ذلك يؤكد متانة اقتصاد المملكة بفضل إصلاحات قامت بها الدولة في ظل رؤية المملكة 2030، مشيرًا إلى أن تعافي الاقتصاد؛ جاء نتيجة الخروج من جائحة كورونا.

وتابع الخبير المالي، أن توقع وكالة التصنيف الائتماني «موديز»، بشأن إيجابية نمو الاقتصاد، تلى توقعات سابقة من البنك الدولي وجهات أخرى محايدة، مشيرًا إلى دور تحسن أسعار النفط ونمو الإيرادات غير النفطية في هذا الشأن.

واستكمل «العطاس» أن أبرز تحولات الاقتصاد جاء بفعل الإصلاحات وتجاوز الجائحة فضلًا عن تحسين الإجراءات التشريعية المالية والضريبية.

وتوقع الخبير المالي، نمو الناتج المحلي الإجمالي في سنة 2022 من 5 إلى 4%، مثمنًا جهود الدولة في تحقيق الاستدامة المالية.

وكانت وكالة التصنيف الائتماني «موديز» قد ثمنت اتساق السياسة المالية للسعودية التي تعكس قدرة التعامل مع تذبذبات أسعار النفط؛ ما يعزّز الاستدامة المالية على المدى الطويل.

وتوقعت الوكالة عودة الاقتصاد السعودي إلى النمو الإيجابي هذا العام 2021، مع تقلّص نسب العجز في المالية العامة، مصاحبة لتقلص في مستوى حجم الدين على المدى المتوسط، مشيدة باتساق السعودية في سياساتها المالية بغض النظر عن ارتفاع وانخفاض أسعار النفط.


المحتوى أعلاه يتم نشره عبر حسابات المجلة أدناه تفضلوا
تويتر
https://twitter.com/press_golden
انستقرام
‏https://instagram.com/golden_press2030?igshid=1m8h0ed7reras
لمزيد من الأخبار تفضلوا بزيارة موقعنا .
‏Www.goldenpress.news

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: