احذر.. أسوأ أطعمة غنية بالألياف

متابعات – جولدن بريس

يعرف الكثير أن الأطعمة الغنية بالألياف من أهم المغذيات التي يحتاجها الجسم لتعزيز نمو أعضاء الجسم، والحفاظ على طاقة الجسم والمساعدة في خسارة الوزن.

لكن تبين من الدراسات أن بعض الأطعمة الغنية بالألياف تسبب بعض الآثار الجانبية السيئة، تفوق أضرارها الفوائد التي تمنحها للجسم.

ولهذا، وضع موقع (Eat This Not That) قائمة بأكثر الأطعمة الغنية بالألياف ضررًا.

الشوفان سريع الطهي. يعد الشوفان من الأطعمة الغنية بالألياف المفيدة، لكن احذر تناول رقائق الشوفان الجاهزة فهي مجرد خدعة لانها غالبا ما تكون غنية بالسكر البني. كما انها تكون مطهية بشكل سريع ما يجعلها دات مؤشر جلاسيكي مرتفع، ما يتسبب في رفع مستوى السكر في الدم.

خبز القمح الكامل. يقول أخصائيو التغذية إن هذا النوع من الخبز ليس مفيد كما يعتقد الكثيرون، ومن الأفضل استبداله بالخبز العادي.

عصائر الفاكهة الغنية بالألياف. يقول خبراء التغذية إن أضرار هذا النوع من العصائر يفوق الأضرار، خصوصا فيما يتعلق بخسارة الوزن، لأنها تكون مليئة بالكربوهيدرات ولهذا من الأفضل تناول الفاكهة طازجة.

الحساء المصنوعة من الكريمة. يحذر أطباء التغذية من الاستخدام الزائد للحساء المعلب المصنوع من الكريمة، لان اضافة الكريمة تزيد من السعرات الحرارية في الحساء، ما يتسبب في زيادة الوزن.

فشار الميكرويف. بعض أنواع الفشار تحتوي علي نسبة مرتفعة من الكربوهيدرات والأملاح، خصوصا تلك التي تم إعدادها داخل المايكروويف، لهذا عليك الحذر عند اختيار نوع الفشار.


المحتوى أعلاه يتم نشره عبر حسابات المجلة أدناه تفضلوا
تويتر
https://twitter.com/press_golden
انستقرام
‏https://instagram.com/golden_press2030?igshid=1m8h0ed7reras
لمزيد من الأخبار تفضلوا بزيارة موقعنا .
‏Www.goldenpress.news

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: